منتدياتنا تهتم بكل حاجياتك الديمية و الدنيوية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أُم تبنـــي ؛؛ وأَبً يهـــدم ؛؛

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
katy
مدير عام
مدير عام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 83
العمر : 26
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: أُم تبنـــي ؛؛ وأَبً يهـــدم ؛؛   الأحد يونيو 01, 2008 2:26 pm

عندما تحاسب الأم اولادها فهذا لايعني أنها لاتحبهم بل بالعكس فهي احرص الناس على ذلك ولكن الطريقة التي يعبر الاب عن عواطفه واهتمامه قد تكون غير سليمة فقد تحرم الام ابنها من تناول الشوكولاته لعدم اداء واجباته في حين نجد الاب يتساهل ويقول لاعليك, خذ هذه القطعة من الشوكولاته لك.

ان هذه الطريقة التي يتبعها الاب لاشك خاظئة وهي تجعل الابن يظن انه لاتوجد عواقب لأي عمل يقوم به, وانه يمكنه الحصول على مايريد دون جهد أو بأي طريقة شاء, وربما يقوده ذلك الى كراهية والدته.

لاشك ان هذا الوالد يحتاج الى العون والمساعدة ولعل افضل نصيحة نستطيع ان نقدمها له هي الاتي:

- حاول مناقشة اي امر يخص ابناءك مع زوجتك ,وذلك قبل اتخاذ اي موقف تجاه اي قضية من قضاياهم ,حيث إن مسؤولية تربية الاولاد مسؤولية مشتركة بين الزوجين معاً.

- لاتحاول الانتقاص من وجهة نظر الام في امر من الامور التي تخص الابناء أمام الابناء انفسهم, حتى لاتهتز صورتها أمامهم ,وعليك مناقشة الامر بموضوعية مع الام على انفراد, والاتفاق معا على الاسلوب التربوي الامثل, ثم تطبيقه معاً.

- ان المسؤولية لابد ان تصاحبها السلطة والمقدرة على اتخاذ القرار وتنفيذه, فإذا تركت هذه المشكلة للزوجة وفوضتها في حلها, فلابد ايضا ان تترك لها السلطة لمعالجة مثل هذه المشكلة, حتى تحظى باحترام الابن ويطيع أوامرها وطلباتها فيما بعد.

- ابحث عن الطرق الصحيحة التي تعبر بها عن حبك لأبنائك, ولاتكن في بيتك كالضيف الثقيل, الذي يهدم أكثر ممايبني, وذلك بالاقتراب أكثر وأكثر من زوجتك وأبنائك.

واخيراً على الوالدين ان يعلما انه لابد للابن من المعاناة بعض الشيء للحصول على مايريد, والابن الذي يقدم اليه كل شيء على صينية من فضة وملعقة من ذهب ينمو ليصبح إنساناً ضعيفاً, لايستطيع مواجهة المجتمع الخارجي, ولايستطيع مجاهدة نفسه ويسقط امام أول عائق يواجهه, وهذا ما لايريده أحد لأبنه.
_________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farasha.yoo7.com
 
أُم تبنـــي ؛؛ وأَبً يهـــدم ؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.farasha.com :: منتديات عالم حواء :: منتدي الاسرة و المجتمع-
انتقل الى: